2020年6月25日 星期四

Zaulson Lee

تسليم 10 أنواع من الأطعمة "السيئة" في 2015/12/15

        هذه اللحظة ، لحظة واحدة.  اختيار الحق والمعتدل أمر جيد!

        1. بيتزا

        إنها المرة الأولى التي تعتبر فيها جمعية القلب الأمريكية البيتزا "وجبة سريعة جيدة".

        اكتشف العلماء في إيطاليا أن البيتزا يمكن أن تقلل من فرصة الإصابة بسرطان المريء بنسبة 59٪ ، ويمكن للأشخاص الذين يحبون البيتزا أيضًا تقليل فرصة الإصابة بسرطان الفم بنسبة 34٪ وسرطان القولون بنسبة 26٪.

        يكمن السر في الليكوبين ومضادات الأكسدة الأخرى في الطماطم.  "نعلم أن الكاتشب يمكن أن يوفر حماية ضد بعض أنواع السرطان ، لكننا لم نتوقع أن تقدم البيتزا كغذاء كامل نفس الحماية" ، ميلانو ماريو ، إيطاليا.  وقال د. سيلفانو جالوس من معهد نيغري للصيدلة.

        في الواقع ، بالإضافة إلى الليكوبين الذي توفره الطماطم وصلصة الطماطم ، يمكن للبيتزا المرشوشة بالجبن أيضًا أن تقوي العظام ، وتخفض ضغط الدم وتقمع سرطان القولون.

        ولكن إذا كنت تعرف كيف تختار ، يمكنك أن تأكل بشكل أفضل.  تحتوي بيتزا السجق الحار 12 بوصة على أكثر من 2000 سعرة حرارية و 60 جرامًا من الدهون المشبعة ، ولكن إذا طلبت شريحتين من بيتزا الخضار المقرمشة ، فإن السعرات الحرارية هي 300 سعرة حرارية فقط والدهون المشبعة 2.5 جرام فقط.  لذا اطلب بيتزا صغيرة وصلصة طماطم أكثر وحساء خضار وسلطة.

        الثانية ، الآيس كريم

        يوافق 83٪ من خبراء التغذية في أوروبا على أن الأطعمة المثيرة للاهتمام مثل الآيس كريم يمكن أن تساعد الأشخاص حقًا في الحفاظ على نظام غذائي صحي طويل المدى.  هذا ليس فقط لأن الآيس كريم مصدر جيد للبروتين ، بل يحتوي أيضًا على معادن مهمة مثل الكالسيوم والبوتاسيوم للحفاظ على صحة العظام والأسنان.

        حتى أن "مجلة الوقاية" الأمريكية تروّج للآيس كريم لفقدان الوزن.  توصي المجلة بأن تختار كوبًا من الآيس كريم منخفض السعرات الحرارية من حوالي 125 سعرًا حراريًا في وجبة إنقاص الوزن ، وإقرانه مع الجبن منخفض السعرات الحرارية ، والسلطة ، والحليب قليل الدسم ، والكابيل المنخفض (Bagel).  توافق جمعية التغذية الأمريكية على أن الآيس كريم الصيفي هو بالفعل مصدر جديد للكالسيوم ، ولكن يرجى الانتباه إلى حجم الجزء.  على الرغم من أن الآيس كريم العادي يوفر 120 مجم من الكالسيوم و 150 مجم من البوتاسيوم ، إلا أنه لا يمكن تجاهله ، كما أنه يحتوي على 195 سعرة حرارية و 10 جرامات من الدهون.

        لذلك ، يوصي خبراء التغذية بإضافة المزيد من الفاكهة إلى الآيس كريم منخفض السعرات الحرارية.

        3. الموز

        يقال أن "الموز يؤذي العظام والعظام" ، بحيث يتراجع كبار السن الذين يعانون من مشاكل المفاصل التنكسية من الموز. وقال تشنغ هويزنج ، مدير القسم الطبي بمستشفى الطب الصيني في مستشفى مدينة تايبيه المتحدة ، "أدعو مرضاي لتناول الطعام".

        استنادًا إلى كلاسيكيات الطب الصيني التقليدي ، لم يذكر الأسلاف أبدًا أن الموز يؤذي عظامهم.  "خلاصة مادة Materia Medica" تسجل الموز على أنه "حلو ، بارد ، غير سام" ؛ "Ben Cao Qiu Yuan" يسجل الموز على أنه "تطهير الطحال وتنعيم الأمعاء ، وأولئك الذين لديهم طحال قوي ونار سوف يأكلونه ، وسيوقفون الإسهال والزحار."

        الموز بالفعل "مثير".  لا توجد عملية قال Huizheng أنه حتى إذا كان الطعام له طعمه الخاص ، فيجب أن يكون متوافقًا مع اللياقة البدنية.  على سبيل المثال ، بسبب برودة الموز ، يأكل الأشخاص ذوو الدساتير الباردة كميات أقل ، ولكن حتى إذا كان الأشخاص الذين يعانون من الدساتير الباردة يأكلون كميات أقل ، فلن يكون الأمر كبيرًا.

        من منظور التغذية الغربية ، فإن الموز له فوائد كثيرة ، فهو طعام جيد دون مساومة.

        يعد الموز حوالي نصف وعاء من حرارة الأرز ، وهو مصدر جيد للحرارة.  عندما يكون اللاعبون الرياضيون في الملعب ، إذا كانوا يأكلون الكثير من الطعام ، فسوف يرغبون في التقيؤ. في هذا الوقت ، يعد الموز أفضل غذاء لتكملة القوة البدنية.  فرقة الإيقاع اليابانية Guitaiguo ، التي كانت تأتي إلى ماراثون تايوان حول المسرح ، لا تأكل سوى الموز فقط قبل تشغيل الماراثون كل صباح.

        يمكن للموز أيضًا منع السكتات الدماغية لأنه يحتوي على كمية عالية من البوتاسيوم ، والتي تمت الموافقة عليها من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) بعد فول الصويا ويمكن تصنيفها على منتجات الموز: "مع ارتفاع البوتاسيوم وانخفاض الصوديوم ، يمكن أن يقلل من السكتة الدماغية وارتفاع ضغط الدم.  حدث ".

        والأكثر إثارة هو أن الموز لا يزال "طعامًا ممتعًا".  السيروتونين والنورادرينالين والدوبامين الموجود في الموز هي مواد التوصيل العصبي في الدماغ ، والتي يمكن أن تقاوم الاكتئاب وتنشط الروح.

        أربعة ، شوكولاتة

        المزيد والمزيد من الأمريكيين مشهورون بتناول الشوكولاتة الداكنة ، والمزيد والمزيد من الشوكولاتة في تايوان تتميز بنقاوة الكاكاو ، والتي تتعلق بالأشخاص الذين يرغبون في تناول طعام صحي لذيذ.

        وجدت العديد من الدراسات العلمية أن هناك العديد من مضادات الأكسدة في الشوكولاتة ، مثل بوليفينول الكاكاو والفلافونويد ، والتي يمكن أن تقلل الكوليسترول الضار (الكوليسترول المنخفض الكثافة ، LDL) وتحسين الكوليسترول الجيد (الكوليسترول عالي الكثافة ، HDL).  يمكن للفلافونويد أيضًا أن يهدئ الالتهاب ويفتح تدفق الدم ويحسن الدورة الدموية.  وجدت دراسة جديدة نشرت في مجلة جمعية التغذية في الولايات المتحدة من قبل جامعة كاليفورنيا ، ديفيس في عام 2006 أن تناول ألواح الكاكاو الغنية ببوليفينول الشوكولاتة كل يوم لمدة 6 أسابيع يمكن أن يقلل من الكوليسترول منخفض الكثافة.

        وجد العلماء الإيطاليون أيضًا أن الشوكولاتة الداكنة يمكن أن تخفض ضغط الدم.  وأظهرت الدراسة أيضًا أن الشوكولاتة الداكنة يمكن أن تمنع مرض السكري من النوع 2 لأن الفلافونويد يمكن أن يشجع الهرمونات على تحويل السكر إلى وقود للخلايا.

        بالإضافة إلى ذلك ، فإن سبب كون الشوكولاتة رائعة يسمى إكسير الحب ، لأن التريبتوفان الموجود في الشوكولاتة يساعد على تركيب السيروتونين ، وهو ناقل عصبي يجلب الفرح.  لكن هذا المكون لا يزيد الاهتمام الرومانسي فقط ، فقد وجد مؤخرًا أنه يحارب متلازمة التعب المزمن.

        لسوء الحظ ، لا تحتوي جميع منتجات الشوكولاتة على هذه الآثار ، فهي تتعلق بنقاوة الكاكاو.  وجدت دراسة حديثة لوزارة الزراعة الأمريكية أن مسحوق الكاكاو هو الأكثر فلافونويد ومضاد للأكسدة في جميع منتجات الشوكولاتة.  خبز الشوكولاته هو التالي.

        الشوكولاته الداكنة ورقائق الخبز أقل أهمية بسبب إزالة بعض مضادات الأكسدة أثناء عملية التصنيع.  تحتوي شوكولاتة الحليب ، التي تتناولها غالبًا ، على أقل المواد المفيدة ، حوالي عُشر مسحوق الكاكاو.

        5. القهوة

        سيخبرك العلماء الآن أن فنجانًا من القهوة يوميًا يبعد الطبيب.  اختارت جامعة سكرانتون القهوة كأعلى مصدر لمضادات الأكسدة في الطعام الأمريكي.  المركز الثاني هو الشاي الأسود والمركز الثالث هو الموز.

        فائدة مضادات الأكسدة هي أنها يمكن أن تحميك من مختلف أنواع السرطان وأمراض القلب والسكري والسكتة الدماغية ، وقال جو فينسون ، أستاذ الكيمياء في جامعة سكرانتون: "أعتقد أن كوبًا من القهوة يوميًا إيجابي للقلب".

        إذا كنت قلقًا من أن شرب الكثير من القهوة سيجعل قلبك خفقان ، فإن الخبر السار هو أنه يمكنك اختيار قهوة منخفضة الكافيين.وجد العلماء أن كلاهما يحتوي على نفس الكمية من مضادات الأكسدة.

        ولكن حذار من "رفاق القهوة" -شراب ومبيض.  يحتوي كوب كبير من القهوة الأمريكية على 15 سعرة حرارية فقط ولا يحتوي على دهون ، ولكن إذا أضفت الكريمة والشراب إلى كوب كبير من الموكا فربتشينو ، يمكنك الحصول على 420 سعرة حرارية و 16 جرامًا من الدهون.

        ستة ، زبدة الفول السوداني

        تحتوي زبدة الفول السوداني على الكثير من الزيت ، ولكن ليس كل الزيت ضارًا بصحتك.

        يمكن أن تقلل الأحماض الدهنية غير المشبعة وفيتامين E في زبدة الفول السوداني من الكوليسترول الضار وتحمي القلب.  هذه دراسة نُشرت في "مجلة علوم الغذاء" بالاشتراك بين جامعة جورجيا في الولايات المتحدة وجامعة تشونغجو الوطنية في كوريا الجنوبية.

        يمكن أن تمنع زبدة الفول السوداني مرض السكري.  أشارت دراسة أجرتها كلية هارفارد للصحة العامة في الولايات المتحدة إلى أن تناول ملعقة واحدة من زبدة الفول السوداني 5 مرات في الأسبوع يمكن أن يقلل من فرصة الإصابة بمرض السكري من النوع 2 بنسبة 21٪.  عندما تشعر بالجوع في فترة ما بعد الظهر ، فإن خبز التوست بزبدة الفول السوداني كوجبة خفيفة هو خيار جيد ، يمكن أن تشعر الدهون في زبدة الفول السوداني بالشبع على الفور.  ولكن ليس من المناسب تطبيق زبدة الفول السوداني على الأطعمة التي تحتوي بالفعل على سعرات حرارية عالية ، مثل ملفات تعريف الارتباط والكعك.

        7. البيض

        كثير من الناس يفكرون في الكوليسترول بمجرد أن يروا البيضة ، وأولئك الذين يخشون من أمراض القلب يبصقون "الابتعاد عنها".  لكن العلماء الآن يعرفون بالفعل أن العدو الحقيقي الخطير هو الدهون المشبعة.  طبيب القلب بجامعة جورج واشنطن جون.  وقال د. لا روزا: "إن قوة الدهون المشبعة على زيادة الكوليسترول أعلى 4 مرات من تلك الموجودة في الطعام." الدهون المشبعة كلها في الدهون الحيوانية ، مثل اللحوم ومنتجات الألبان.  لذا ابتعدي عن الكريم ، الشحم ، جلد الدجاج ، الحليب كامل الدسم ، إلخ.  البيض يحتوي على القليل من الدهون ، فقط 5 غرامات من الدهون لكل بيضة.

        علاوة على ذلك ، فإن التركيز الغذائي للبيض مرتفع للغاية. يحتوي فيتامين أ ، ب 6 ، ب 12 ، هـ ، ك ، على حمض الفوليك والحديد في بيضة ، مما يمنع الدهون من الترسب في الكبد ، ويمكن أن يحمي اللوتين في البيض صحة العين.  لكن طريقة الطهي ستؤثر على صحة البيض.  سيسمح لك البيض المسلوق أو الخضار في البيض بتناول كل قضمة.

        8. لحم البقر

        لم تعد هناك حاجة لتناول صدور الدجاج الجافة بعد الآن ، ولم يعد ارتباط لحم البقر (مع اللحوم الحمراء المختلفة) بالكوليسترول وأمراض القلب عميقًا.  أشارت دراسة نشرت في "أرشيفات الطب الباطني" من قبل جامعة جونز هوبكنز في الولايات المتحدة إلى أن لحوم البقر الخالية من الدهون ، مثل الدجاج والأسماك ، لا تزيد نسبة الكوليسترول.  بسبب التقدم في تكنولوجيا تربية الحيوانات ، لحوم البقر اليوم ليست "دهنية" ، لذلك ليس هناك الكثير من الدهون المشبعة.  علاوة على ذلك ، يحتوي لحم البقر على الكثير من تغذية النساء غير الكافية ، مثل الحديد والزنك وفيتامين B12.  ولكن لا يزال يختار لحم البقر الخالي من الدهون ، وليس الأضلاع أو شريحة اللحم على شكل حرف T ، وهو ضعف الدهون والسعرات الحرارية مثل لحم البقر.

        تسعة لحوم البط

        يقول الكثير من الناس أن لحم البط يعتبر "سامًا" ، لذا لا يستطيع الأشخاص المصابون بأمراض الجلد والعمليات الجراحية تناوله ، وقد توسعت أيضًا إلى أنه لا ينبغي على الجميع تناول المزيد من لحم البط.  قال ممارس الطب الصيني تشنغ هويتشنغ ، "إن الطعام ليس لديه مشكلة كونه سامًا أم لا." على الرغم من أن مادة Materia Medica تسجل لحم البط على أنه "حلو ، بارد ، وسام قليلاً" ، قدم القدماء "السم" ، والذي يشير إلى رد فعل واضح للجسم ، مثل الإسهال الفوري.  أم أن الحساسية ليست "سموم" في المفاهيم العلمية الحديثة.  قد يكون سبب الإسهال من قبل الأشخاص ذوي الدستور الضعيف أو الأشخاص الذين أصيبوا بالبرد بالفعل يأكلون الكثير من لحم البط.  على الرغم من أن لحم البط غير سام ، إلا أنه بارد ، لذلك يمكن طهيه مع الطعام الساخن مثل أم الزنجبيل وأنجليكا لتحقيق التوازن بين الذوق الجنسي للطعام.  الآن أنت تعرف لماذا تشتهر Ginger Mother Duck و Angelica Duck.

        10. الجبن

        نخب في المرة القادمة لتناول الإفطار بدلا من الزبدة ، بدلا من الجبن.  ووجدت دراسة أجرتها جامعة ولاية واشنطن أن الجبن يمكنه بالفعل مكافحة السرطان.

        المفتاح يكمن في حمض اللينولينيك المترافق في الجبن.  لا يكتشف هذا الأحماض الدهنية "الجيدة" أنه يمكن أن يمنع نمو سرطان الجلد وسرطان الرئة وسرطان الثدي فحسب ، بل يقلل أيضًا من فرصة الإصابة بأمراض القلب والسكري.  كما تم العثور على حمض اللينوليك المترافق لتقليل تخزين الدهون بعد تناول الطعام ، وبالتالي يمكن التحكم في الوزن.  ليس ذلك فحسب ، فقد كان الجبن دائمًا مصدرًا جيدًا للكالسيوم.  لا يمكن للكالسيوم أن يمنع هشاشة العظام فحسب ، بل يقوي العظام والأسنان أيضًا.  بالنسبة لأولئك الذين تكون معدتهم غير مريحة عند شرب الحليب ، فإن الجبن هو مصدر للكالسيوم يمكن للجسم امتصاصه بسرعة.

        ينصح اختصاصي التغذية غايل رايتشلر ، مؤلف كتاب "Active Wellness" في الولايات المتحدة ، بتناول الجبن الأزرق القوي أو جبن الماعز الطازج.  يحتوي على عدد أقل من التوابل ، وجبن حليب الماعز يحتوي فقط على 23 سعرة حرارية لكل أونصة (31.1 جرامًا) ، في حين أن متوسط ​​جبن الشدا يحتوي على 114 سعرًا حراريًا.

沒有留言: